شباب وبنات دمنهور أحلــى
مرحبا بك ونتمنى ان تقضى وقت ممتع معنا

أصول الكلاب الصغيرة شرق أوسطية

اذهب الى الأسفل

أصول الكلاب الصغيرة شرق أوسطية

مُساهمة من طرف ahmed ali في الخميس أكتوبر 07, 2010 2:05 am

واشنطن- أظهرت دراسة جديدة أن أصل الكلاب صغيرة الحجم الموجودة في مختلف أنحاء العالم يعود إلى الشرق الأوسط، حيث ظهرت قبل أكثر من 12 ألف سنة.

وذكر موقع "ديكسوفيري نيوز" الأميركي ان دراسة تنشر في مجلة "بي إم سي لعلم الأحياء"، ركزت على جين واحد مسؤول عن حجم الكلاب.

ووجد الباحثون ان أصل أحد أشكال جين IGF1 الأساسي في حجم الكلاب كانت نتيجة ترويض الذئاب الرمادية الشرق أوسطية التي يصدف انها أساساً أصغر حجماً من باقي الذئاب.

وقال المسؤولة الرئيسية عن الدراسة ميليسا غراي للموقع ان "الدراسات تشير إلى ان بقايا "كلاب" قديمة عثر عليها في بلجيكا وألمانيا وروسيا الغربية، تعود إلى ما بين 13 و31 ألف سنة، وكلها تخص كلباً من الحجم نفسه من نوع "الكلب الدانماركي الكبير"، في حين ان البقايا الموجودة في الشرق الأوسط تعود إلى 12 ألف سنة وكلها شبيهة بكلب الترير الصغير".

وعمدت غراي وزملاؤها في تتبع تاريخ تطور الجين IGF1، وأجروا مسحاً شمل عينة كبيرة من الذئاب الرمادية وغيرها من الحيوانات التي تنتمي إلى فصيلة "الكلبيات"، والعديد من الكلاب المتناسلة.

وأكد فريق البحث في البداية ان أصل كل الكلاب الأليفة يعود إلى الذئاب الرمادية، في حين ان كل الكلاب الصغيرة التي تزن 9 ميلوغرامات أو أقل، تتشارك الاختلاف الجيني عينه في جين IGF1 الذي عثر عليه أيضاً في الذئاب الرمادية الشرق أوسطية.

واعتبر الباحثون ان هذا الأمر يعني ان المرجح ان الجين ظهر في وقت مبكر في تاريخ الكلاب الصغيرة وإنما بعد ترويض الكلاب بشكل عام.

وأشارت فحوص الحمض النووي مع السجلات المتعلقة بعلم الآثار ان أول كلب صغير في العالم روض قبل 12 ألف سنة ولعب البشر دوراً مهماً في المسألة.

وقالت غراي "يعقل ان تحولا حصل في أول تاريخ الكلاب، واستمر الأمر من خلال التناسل وانتقاء البشر الاصطناعي، أو ان الأمر قد يكون علامة تأقلم تطورت خلال مراحل الترويض باعتبارها وسيلة للتعايش مع البشر".

ahmed ali
ahmed ali

عدد المساهمات : 78
نقاط : 146
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أصول الكلاب الصغيرة شرق أوسطية

مُساهمة من طرف Admin في الخميس أكتوبر 07, 2010 9:12 am

معلومات قيمة ومجهود راائع
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 289
نقاط : 544
تاريخ التسجيل : 15/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://damanhoura7la.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أصول الكلاب الصغيرة شرق أوسطية

مُساهمة من طرف بوسى في الأحد أكتوبر 10, 2010 11:33 am

معلومات رائــــــــعة
بوسى
بوسى

عدد المساهمات : 64
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى